تابعنا :

الأربعاء، 1 أغسطس 2012

اربعين خطأ تتجنبهم تصبح اعظم مصمم مواقع

انهاردة هكمل 5 اخطاء اخرين من مجموعة 40 خطا تتجنبهم تصبح اعظم مصمم مواقع

6/ مجموعة الاطارات المتداخلة

Nested Frameset
إن وجود الإطارات فى الموقع ليس بالشيء السىء ولكن كثرتها وتداخلها تجعل التجول داخل موقعك شيئا مملا, خاصة إذا شعر المتصفح أنه تاه داخل الموقع ولم يعد يتذكر ماذا يريد بالضبط وبالتالى فعليه أن يعود مرة أخرى للصفحة الرئيسية Front Page.


7/علامة تحت الانشاء 

Under Construction Sign
أى موقع يعتبر تحت الإنشاء حتى الآن طالما أنك تطور وتعدل فيه وتلغى منه ما تريد, وبالتالى فإذا كان موقعك تحت الإنشاء ولم تنته بعد من كتابة موقعك فأفضل لك أن ألا تكون على ال- Web حتى تنتهى.

8/ نص بشكل GIF Text

لأنك اخترت نوع خط الكتابة فى موقعك بشكل كوميدى (ساخر ومضحك) من خلال GIF textفبالتالى ستستغرق الصفحة وقتا طويلا فى التحميل حتى تتم عملية تحويل النص إلى صورة لأنه سوف يتعامل معه كصورةImage . ومهما كانت درجة الفكاهة فى نوع الخط الذى تستخدمه, فإنها ستصبح عملية ممللة ومضيعة للوقت

9/ تضارب الألوان Clashing Colours

أن تختار ألوانا متناسقة وجذابة للعين وتجنب استخدام الأحمر والأخضر معا فى ال- Foreground وال- Background لأنه بقدر ما تهتم بكل جزئية صغيرة بقدر ما تضفى صفة الجمال على موقعك وخاصة الواجهة Interface, لأنها التى تزود الزائرين بكل ما يحتاجونه بدقة واتساق. ولهذا ننصحك بألا تمحو ال- Toolbars وال- Menu ما لم يكن لديك أسباب قوية مثل عرض جزء من Digital Art أو شيء رقمى أو ما شابه ذلك

10/ إعادة ضبط المتصفح Browser

إذا أردت ان تضايق زائريك فلا يوجد أسهل من ذلك, فقط كل ما عليك هو أن تكتب رسالة من خلال نص كشفى للمتصفح Browser Detection Script يخبر زائريك بأن عليهم تطوير Upgrade المتصفح وعندما تجد موقعا ما يخبرك أن عليك إعادة ضبط حجم المتصفح لديك أو ال-Resolution للشاشة, فأعلم جيدا أن هذا الموقع ليس لديه الكثير لكى يعطيه لك. فيجب أن يعمل موقعك بحجم واحد لل- Browser يناسب الجميع One Size Fits All.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ما هو رايكم فى المدونة ؟ او يتم الاقتراح لاضافة اشياء اخرى ؟

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...