تابعنا :

الأحد، 29 يوليو 2012

أربعين خطأ تتجنبهم تصبح أعظم مصمم مواقع


السلام عليكم

انهاردة المفروض كنت  كملت شرح الاتش تى ام ال بس انا حبيت قبل ما ادخل فى باقى شروحات هذة اللغة او اللغات اللى بعدها
قوالت لازم اعرفكم اهم اشياء ودية لازم تكون بدايتنا فى تصميمم المواقع وهى 
      ناخذهم على فترات متقطعة 5 اخطاء فى كل درس


اربعين خطأ تتجنبهم تصبح أعظم مصمم مواقع 



تختلف مواقع الإنترنت التى نطلع باستمرار من حيث الجودة والجاذبية وغير ذلك من عوامل جذب. ومن بين هذه المواقع مواقع حافلة بأخطاء حصرناها فى هذا المقال فى نحو 40 خطأ نتعرض لها حتى يمكنك عزيزى القارئ من تلافيها عند تصميم موقع لك.

تشمل هذه الأخطاء ما يلى:



1/ الروابط المقطوعة Broken links

ليس هناك أسوأ من أن تجد نفسك فى موقع ما تحاول التجول بداخله فتجد نفسك فى الاماكن وعلى الاقل تعود حيثما كنت, مما يدل على أن هذا الموقع لا يوجد ربط جيد بين صفحاته

2/ اهمية الوقت Time is Money

تعلم جيدا أن كل دقيقة على الشبكة تكلف الزائرين لموقعك أو إلى أى موقع آخر, فيجب أن تضع هذا فى الحسبان.فإذا كانت صفحتك الرئيسية (Front Page) تستغرق بضع دقائق ليتم تحميلها فلا تنتظر من زائريك أن يكونوا اكثر صبرا. فالوقت يكلف وعملية التحميل فى المواقع الجيدة لا تستغرق سوى ثوان معدودة.

3/ عدم وجود علامة ا ل  ALT tag

بعض مستخدمى الشبكة يفضلون غلق الصورImage أثناء تصفحهم للشبكة وذلك لزيادة سرعة التحميل, والبعض الآخر يفضل تصفح كل شىء حتى الصور وذلك بغض النظر عن بطء عملية التحميل, ولهذا فلا يوجد سبب لعدم وضعALT tag .

4/ استخدم الحجم المناسب للصور من خلال ال Image editor


إذا كانت لديك خلفية جميلة فى ال- Desktop تعتز بها وتريد أن تضع لك منها بصمة فى الموقع الخاص بك, فمن الخطأ أن تحدد فقط حجم الشكل الذى تريده من خلال علامة ال Height & Width tags لأن عملية التحميل ستستغرق عشر دقائق. ومن الأفضل أن تعمل على ضبط هذا الشكل من خلال أى برنامج Image Editor يوجد لديك.

5/ استخدام ال Animated GIF Background كخلفية لصفحتك

فى ظل التطور الهائل للشبكة اتحدثت لك إمكانية استخدام الصور والاشكال كخلفية لصفحتك, وأيضا استخدام ال Animated GIF من داخل الصفحات.ولكن ذلك قد لا يعمل بشكل جيد وبالتالى قد يؤثر على موقعك. لذا فيجب عليك أن تتوخى الحذر وتتأكد من أنها تعمل بالشكل المطلوب.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ما هو رايكم فى المدونة ؟ او يتم الاقتراح لاضافة اشياء اخرى ؟

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...